Community in the Middle East المجتمع

المجتمع

المملكة العربية السعودية

تُعد نورثروب جرومان من أكبر شركاء صناعة الدفاع لدى المملكة العربية السعودية، وتأخذ على عاتقها دعم أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالتنوع الاقتصادي والتوطين الصناعي ونقل المعرفة.

وفي أبريل 2018، رَعَت نورثروب جرومان مسابقة تحدي الابتكار في STEAM التي نظمتها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) واستضافها قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية بالجامعة. وشارك أكثر من 300 طالب جامعي سعودي من 16 جامعة في برنامج التفكير المكثف. وركز الحدث -الذي أقيم تحت عنوان "الجيل الآمن 2030"- على إيجاد حلول للتحديات الإقليمية والعالمية في مجال الأمن السيبراني وتوطين سلسلة التوريد والبيئة. وعمل موظفو نورثروب جرومان المتمركزين في الشرق الأوسط كمرشدين للطلاب حيث شاركوا في فِرق هدفها ابتكار حلول واقعية يمكن تنفيذها في المملكة العربية السعودية ويُحتمل تطبيقها في بلدان أخرى.

وبفضل ريادتها في مجال حلول الأمن السيبراني، تدعم نورثروب جرومان المبادرات التعليمية التي تُعزز الابتكار في مجال الأمن السيبراني بين الطلاب. وقد استضافت نورثروب جرومان -بالشراكة مع جامعة الملك سعود- ورشة عمل ومسابقة سنوية معنية بالأمن السيبراني تُعرف باسم "CyberArabia" من 2015-2017. وتحتفي المسابقة كل عام بالفائزين في الحرم الجامعي الرجالي والنسائي في جميع الجامعات السعودية.

الإمارات العربية المتحدة

تدعم نورثروب جرومان أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 المتمثلة في جذب قوة عاملة ماهرة وزيادة مشاركة المرأة الإماراتية في القوة العاملة وتحسين القدرة التنافسية وتوسيع القاعدة المؤسسية والحد من تقلب الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي من خلال التنويع.

عرضت مؤسسة نورثروب جرومان فيلمًا وثائقيًا أنتجه المخرج "ناثانيال كان" عن تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة ناسا على ما يقرب من ألفي طالب ومعلمة ومُحب للفضاء في الإمارات العربية المتحدة في 11 قاعة عرض. ويشرح الفيلم -وعنوانه "إلى المجهول"- كيف سيُحدق التلسكوب في الماضي من أجل قياس النجوم والمجرات التي بدأت تتشكل منذ مليارات السنين والتقاط صور لها. وقام موظفون من نورثروب جرومان ووكالة ناسا ومنظمات أخرى معنية بالرد على أسئلة الحضور بعد كل عرض.

وفي عام 2010، أطلقت نورثروب جرومان برنامج "تحدي ابتكار الإمارات" بالتعاون مع كليات التقنية العليا (HCT) الإماراتية. وحظي المئات من طلاب كليات التقنية العليا من كل إمارة من دولة الإمارات العربية المتحدة بفرصة المشاركة في هذه المسابقة السنوية التي تروّج لدراسة العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) حيث تعمل فرق الطلاب على تصميم المركبات الجوية غير المأهولة وبنائها وتشغيلها. ومن بين الشركاء الآخرين لهذا البرنامج شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة المستقلة (ADASI)، وجمعية مؤسسة أنظمة المركبات غير المأهولة الدولية (AUVSI) ومجلس تسويق خدمات الدفاع.

في الأخبار